التخطي إلى المحتوى

سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة البنانية أصبح أهم سؤال عند المواطن البناني البسيط، الذي يسعى على قوت يومه بعد أن تضاعف سعر الدولار في الفترة البسيطة الماضية داخل لبنان، مما أثر على الأسعار بشكل كبير جداً وارتفعت بصورة لا يستطيع المواطن البناني تحملها في ظل البطالة التي يعاني منها كثيراً من البنانين،  وكل ذالك والحكومة البنانية غير قادرة على إيجاد حلول جذرية للوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان، تلك البلد الصغيرة التي تتمتع بعدة ميزات من الممكن لو استغلت أن تنقل لبنان إلي مصاف الدول المتقدمة والتي بها حياة جيدة.

سعر الدولار مقابل الليرة البنانية اليوم

سعر صرف الدولار مقابل الليرة البنانية اليوم

  • سعر صرف الدولار مقابل الليرة في البنك المركزي البناني، حدد البنك المركزي سعر الدولار عند 1507.5 ليرة، وهذا السعر خاص باستيراد الوقود والأدوية والقمح الذي يستخدم في صناعة الخبز فقط.
  • سعر صرف الدولار مقابل الليرة في مكاتب الصرافة، وهو يتراوح بين 3850 ليرة إلي 3900 ليرة، ولا يصرف الدولار بهذا السعر إلا في حالات معينه، وبتقديم مستندات تدل على أحقية المتقدم لشراء الدولار بهذا الثمن.
  • سعر الدولار في السوق الموازي وهو الأعلى على الإطلاق حيث تراوح سعر الدولار عند 7500 ليرة إلي 7600 ليرة، ولا يوجد إلا نادراً نظراً لقلة الدولار المعروض في السوق السوداء.

سعر الدولار الأمريكي في السوق البنانية اليوم

في ظل الأوضاع ألاقتصادية المتأزمة وتعثر مفاوضات صندوق النقد مع الحكومة البنانية، لإعطائها قرض ليساعدها في تلك الأزمة، وخفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تصنيف لبنان من CA إلي C ، وهو ما يعني أن المخاطر كبيرة على الهيئة التي تريد أن تقدم أي قروض للبنان في المستقبل، وهو ما يزيد الأوضاع الافتصادية صعوبة داخل لبنان في الفترة القادمة.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *