تصدي حارس مرمي تشيلسي يحرم محمد صلاح من تسجيل هدف لليفربول

تصدي حارس مرمي تشيلسي يحرم محمد صلاح من تسجيل هدف لليفربول
ليفربول وتشيلسي

في أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، سيعود النجم المصري محمد صلاح للظهور مجدداً مع فريقه ليفربول بشكل رسمي، وذلك في لقاء يجمعه بغريمه التقليدي تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج، “معقل تشيلسي”. ومن المتوقع أن يشهد اللقاء تنافساً قوياً بين الفريقين اللذين يسعيان للانطلاق بقوة في الموسم الجديد.

وقبل هذه المواجهة المرتقبة، يستعرض لنا التاريخ إحصائيات اللقاءات السابقة بين تشيلسي وليفربول. فقد انتهت آخر 4 مباريات بين الفريقين جميعها بالتعادل بنتيجة 0-0، مما يعني أنه لم يتم تسجيل أي أهداف في تلك المباريات. وهذا يعد حالة نادرة في البريميرليج، حيث لم تشهد الدوري مباراة تعادل سلبي لمدة 5 مباريات متتالية بين أي فريقين.

وتعود آخر مواجهة بين تشيلسي وليفربول في الجولة الافتتاحية على أرض تشيلسي إلى عام 1937، حينها تمكن البلوز من تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة 6-1. ويعتبر ماوريسيو بوتشينيو، مدرب تشيلسي الحالي، من ذوي الخبرة في المباريات الافتتاحية، حيث نجح في الفوز في 5 من أصل 7 مباريات افتتاحية للبريميرليج، وكانت هزيمته الوحيدة أمام مانشستر يونايتد في عام 2015.

ومن جانبه، يسعى ليفربول لتحقيق نتائج إيجابية خارج ملعبه في هذا الموسم، حيث خسر الموسم الماضي نفس عدد المباريات التي خسرها في الثلاثة مواسم السابقة مجتمعة. ومن الجدير بالذكر أن ليفربول لم يخسر مباراته الافتتاحية من الموسم منذ 10 مواسم، وكانت أخر خسارة للفريق في هذه المرحلة ضد وست بروميتش البيون في عام 2012.

ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويأمل مشجعو ليفربول أن يواصل الفريق سلسلة عدم الهزيمة في الدوري الإنجليزي، حيث لم يخسر في آخر 11 مباراة له بالبطولة. ولا يمكن نسيان تاريخ محمد صلاح الرائع في اللقاءات الافتتاحية، حيث لم يفشل في التسجيل في أي مباراة افتتاحية طوال فترته مع ليفربول.

بالتالي، فإن اللقاء بين تشيلسي وليفربول يعد تحديًا كبيرًا لكلا الفريقين. تاريخ المواجهات السابقة بينهما يشير إلى توازن قوي، ويتوقع أن يكون اللقاء مثيرًا ومليئًا بالتشويق. ستكون هذه المباراة فرصة لمحمد صلاح للمساهمة في تحقيق الفوز لفريقه والتألق من جديد في الدوري الإنجليزي.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي 2024؟

تُنقل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” بشكلٍ حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر أن تُذاع مباراة ليفربول وتشيلسي عبر قناة “beIN Sports HD 1 Premium” التي تنقل غالبية مباريات البريميرليغ.

كيفية مشاهدة البث المباشر لمباراة ليفربول وتشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي 2024؟

البث المباشر لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بما في ذلك قمة ليفربول وتشيلسي متاح من خلال الاشتراك في المنصة الإعلامية لشبكة بي إن تطبيق “تود” أو عبر الاشتراك في خدمة “بي إن كونكت”.

ما هو تردد القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 2024؟

يمكنك متابعة قناة “beIN Sports HD 1 Premium” الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي، عبر القمرين نايل سات وسهيل سات.

تردد beIN Sports HD 1 Premium على نايل سات

  • التردد: 11013
  • الاستقطاب: أفقي
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 3/2

تردد قناة beIN Sports HD 1 Premium على سهيل سات

  • التردد: 11547
  • الاستقطاب: عمودي
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 3/2

ما هو موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي 2024؟

موعد مباراة ليفربول وتشيلسي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي 2024 هو الأحد 13 أغسطس 2023 على ملعب ستامفورد بريدج، ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية القمة المنتظرة في السادسة والنصف مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام تشيلسي

حارس المرمى: أليسون بيكر

في خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون

وفي خط الوسط: كورتيس جونز، ماك أليستر، سوبوسلاي

وفي خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز

تشكيل تشيلسي المتوقع أمام ليفربول

حارس المرمى: روبرت سانشيز

في خط الدفاع: بن تشيلويل، ليفي كولويل، تياجو سيلفا، ريس جيمس

وفي خط الوسط: إنزو فيرنانديز، كونور غالاغير، كارني شوكويميكا

وفي خط الهجوم: رحيم سترلينج، نيكولاس جاكسون، ميخائيل مودريك