التخطي إلى المحتوى

فرحة الزهرة أو ما تعرف باسم فرحة الزهراء هو واحد من الأعياد المعروفة عند بعض الشيعة الاثني عشرية، ويقابل يوم التاسع من ربيع الأول من كل عام، حيث يحتفل بها الشيعة لتتويج المهدي بالإمامة في مثل هذا اليوم، وهو موعد التخلص من السواد بالنسبة للشيعة، في السياق التالي نوضح الرد على سؤال متى فرحة الزهرة 2020 ونستعرض موعد فرحة الزهراء لدى الشيعة 2020.

أسباب فرحة الزهرة

وهناك جدل قائم حول الاحتفال بالزهراء لدى الشيعة، يتمحور حول سبب الاحتفال بهذا اليوم، وهناك البعض يقولون بأنه نفس يوم مقتل عمر بن الخطاب، والبعض الآخر أن في هذا اليوم يرفع القلم عن المعاصي.

ومجملا فإن يوم فرحة الزهرة هو يوم فرح وسرور لدى الشيعة برغم اختلاف علة مناسبة الاحتفال، فيعتقد البعض أيضا أن علبة مناسبة فرحة الزهرة هو يوم اقتران الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم والد الزهراء بوالدتها السيدة خديجة رضى الله عنها وأرضاها.

أما بالنسبة للاعتقاد الخاطئ بأنه يوم مقتل عمر بن الخطاب، فإن البعض يعتقدون هذا الاعتقاد بالرغم من أن عمر بن الخطاب قد قُتل في ذي الحجة، أما من قُتل في هذا اليوم فكان عمر بن سعد بن أبي وقاص والذي كان قائدا في معركة الطف التي تم قتل بها الحسين بن علي.

متى فرحة الزهرة 2020

فرحة الزهرة 2020 يتم الاحتفال به في يوم 9 من ربيع الأول من كل عام، وفي هذا العام يتم الاحتفال بيوم الزهراء في يوم الاثنين الموافق 9 من ربيع الأول 1442 والذي يقابل ميلاديا يوم 26 من أكتوبر 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *