التخطي إلى المحتوى

متابعي موقعنا المتميز على الدوام عاجل نيوز، يسعدنا أن نتواصل معكم اليوم من خلال هذا المقال عن فضل يوم عاشوراء، وماذا يجب على المسلم فعله في هذه المناسبة الجليلة، وما سبب تسمية يوم عاشوراء بهذا الاسم، يوم عاشوراء هو مناسبة دينية من يصومه يكفر الله له ذنوب سنه ماضية، وفي بعض الأحاديث يكفر الله به ذنوب سنه ماضية وسنة قادمة، ونحن من خلال هذا المقل سنقدم فضل هذا اليوم.

ما هو يوم عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم وما الأدعية المستحبة في هذا اليوم

ما هو عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم الهجري، وهو اليوم الذي نجى الله فيه سيدنا موسى من فرعون، وهو اليوم الذي قتل فيه سيدنا الحسين بن سيدنا علي حفيد سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في معركة كربلاء، ويعتبر الشيعة هذا اليوم يوم حزن وعزاء.

فضل صيام يوم عاشوراء

صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنه ماضية، كما روي مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله”صيام يوم عاشوراء أحسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده وصيام يوم عاشوراء أحسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.

دعاء يوم عاشوراء

يوجد الكثير من الأدعية المستحبة في هذا اليوم، ولكن ربنا يتقبل من العبد المسلم أي دعاء يخرج من قلبه، ومن الأدعية المأثورة في هذا اليوم العظيم” الهم أني أعوز بك من غلبة الدين وغلبة العدو وشماتة الأعداء الهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين ألهم أصلح لي شأني كله لا إله إلا انت الهم طهرني من الذنوب والخطايا الهم نقني من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *