التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة القوى العاملة استعدادها لتلقي طلبات تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة لصرف منحة الـ500 جنيه للثلاثة أشهر المتبقة من العام الحالي 2020 بالتعاون مع صندوق الزكاة برئاسة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ويتساءل الكثيرين عن موعد تفعيل رابط تسجيل طلبات منحة العمالة الغير منتظمة المؤقتة التي تأثرت بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة

يأتي الحديث عن منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير القوى العاملة محمد سعفان، ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة إلى نهاية عام 2020 لاستمرار تأثر العمالة المؤقتة بفيروس كورونا، على أن يتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيها شهريا بعد التسجيل في موقع وزارة القوى العاملة.

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وعن خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة، يتم الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة من هنا

تسجيل دخولك الي الموقع عبر إدخال اسم المستخدم ورقم السر او انشاء حساب جديد، ثم اختيار المنحة من القائمة ثم ادخال جميع البيانات المطلوبة منك للتقديم، ثم التأكد من الرقم القومي والبيانات صحيحة وفقاً للبطاقة الشخصية.

وبعد تسجيل البيانات ستبدأ وزارة الاتصالات في إرسال رسالة SMS على أرقام الهاتف المحمول المسجلة باسم العامل المستفيد تتضمن موعد صرف المنحة.

رابط تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة
رابط تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة

سيتم توزيع العمالة المستفيدة من المنحة على عدة مجموعات على أن سيتم إنهاء صرف كل دفعة خلال 5 أيام، على أن يبدأ الصرف من خلال 14 ألف ماكينة صراف آلي موزعة في جميع المحافظات.

ويتم تفعيل كارت ATM تلقائيا بعد وصول رسالة بـ24 ساعة ليكون جاهزًا للصرف، على أن يتم صرف المنحة على 3 دفعات خلال 3 أشهر متتالية (أكتوبرـ نوفمبر- ديسمبر).

كما يمكن التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة عبر موقع صندوق الزكاة ببوابة الأزهر الشريف، بعد توقيع البرتوكول مع الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *