التخطي إلى المحتوى

يحتفل جوجل اليوم بالكاتبة نتيلة راشد والتي حصلت علي جائزة الدولة في أد الأطفال عام 1978 ، وكذلك علي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي.

من هي نتيلة راشد

ولقبت نتيلة راشد بلقب ‘‘ ماما لبني ‘‘ حيث كانت كاتبة صحفية مواليد عام 19 سبتمبر 1934 ، ولدت في أسرة ميسورة الحال ، حيث أهتمت الكاتبة نتيلة التي أشتهرت بماما لبني بالأطفال وطريقة بنائهم بناية سليمة وكيفية التواصل معهم بسهولة.

ماذا كتبتة تنيلة راشد ماما لبنى

استطاعت الكابتة أن تبتكر صحفية تسمي باب مراسل سمير وهو صحفي ناشئ يهتم برعاية الأطفال والأجيال القادمة ، وتعليمهم كتب الموضوعات والصحافة وقواعدها ، حث التحق الكثير بهذه الصحيفة والتي تقوم بنشر حوارتهم في مجلة سمير والتي لم يتخطي كتابها الرابعة عشر من العمر.

وكان لها مقالاً مخصصاً كل أسبوع تقوم بكتابته ونشره تحت اسم «أولادى حبايب قلبى» ، كما كانت تشغل نتيلة راشد منصب رئيس تحرير مجلة سمير للأطفال من بداية 1966 حتي 2002.

وعمل بهذه المجلة الكثير من الكتاب والرسامين ، حيث كان تصميم شخصية سمير بريشة الفرنسي برني ، كما انضم وجوه جديدة ورسامون جدد مثل (حجازى، بهجت، ناجى)  ، وكما التحق بهذه المجال الكاتب الكبير نجيب محفوظ ، وعدد كبر من الكتاب مثل أحمد رجب، سيد حجاب، يوسف السباعي، توفيق الحكيم.

تمت ترجمة العديد من كتابات ماما لبني للغة الإنجليزية ، كما قامت بترجمة العديد من الاعمال للإنجليزية لنفسها ، وتزوجت ماما لبن من الكاتب عبد التواب وسف ، وأنجبت أولادها الثلاثة لبنى وهشام وعصام- كما تولت منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلي للثقافة ، وفي 26 مايو 2012 توفيت نتيلة راشد ليحتفل بذكراها اليوم محرك البحث جوجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *