التخطي إلى المحتوى

بعد ان قامت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بالمستفيدين، فقد قام الكثير من المواطنين بالبحث عبر الانترنت بمختلف المواقع الإلكترونية عن كيفيه تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي للمستفيدين.

وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كما قامت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإشارة الى وجوب المواطنين المستفيدين بالمملكة القيام بتحديث البيانات الخاصة بهم، وذلك حتى يتم استمرار الدعم المقدم لهم وصرف المعاشات الخاصة بهم أيضا، وقد قاموا بتحديد تاريخ معين يستطيع المواطنين قبل هذا التاريخ المحدد القيام بعمليه تحديث البيانات الخاصة بهم وذلك تجنبا لانقطاع الدعم والتاريخ هو العشرون من شهر نوفمبر القادم و الموافق لليوم الخامس من شهر ربيع الاخر .

تحديث الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1442

حيث ان تحديث البيانات يهدف الى القيام بالتأكد من جميع السجلات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي، كما كما ان التحديث للبيانات الخاصة بالمستفيدين يساعد على الاطلاع على كافه المتغيرات الخاصة بحاله المواطنين المستفيدين من الدعم بشكل مستمر و هذه المتغيرات تشمل العنوان الخاص بالمستفيد ورقم الهاتف الخاص به كما انها تشمل أيضا الدخل الشهري الخاص بالمواطن وحاله السكن الخاص به.

خطوات تحديث البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي

أولا. يقوم المستفيد بالدخول الى الرابط الخاص بتحديث الضمان الاجتماعي وذلك من خلال البوابة الإلكترونية ( من هنا ) للمستفيدين المتواجد على الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ثانيا. يقوم المستفيد بالدخول الى ملفه الشخصي ثم القيام بتحديث جميع البيانات المطلوبة الخاصة به.

ثالثا. يقوم المستفيد بالاطلاع على كافه البيانات المتواجدة امامه، ثم القيام بتعديلها تبعا للحالة الخاصة به المتواجد عليها في الوقت الحالي.

رابعا. بعد القيام بملء كافه البيانات المتغيرة يقوم المستفيد بالضغط على المربع المتواجد بنهاية الصفحة المتواجدة امامه ثم القيام بالضغط على الأيقونة الخاصة بالتقديم.

خامسا. يتم وصول رساله الى رقم الهاتف الخاص بالمستفيد وتحتوي على رقم ، حيث يتم كتابه هذا رقم في المكان الخاص به.

سادسا. يقوم المستفيد باختيار كلمه تأكيد وبهذه الخطوات  فإن المستفيد قد قام بتحديث البيانات الخاصة به.

الشروط العامة لاستحقاق  الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1442 – 2020

أولا. يجب ان يكوم المستفيد غير قادر على العمل

ثانيا. يجب ان يكون المستفيد ذو أقامه دائمه بالمملكة العربية السعودية.

ثالثا. يجب ان يكون المواطن المستفيد من ذوي الدخل المحدود.

رابعا. عدم قيام المستفيد بالغياب عن المملكة العربية السعودية تسعون يوما حيث انه في هذه الحالة سوف يتم اسقاط الدعم عن المواطن المستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *