التخطي إلى المحتوى
ازداد اهتمام المواطنين في الفترة الأخيرة ، وبدأت عمليات البحث على مواقع البحث المختلفة تتزايد ، لأن كل متقاعد يرغب في معرفة الموعد المحدد لدفع معاشه التقاعدي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، خاصة منذ بداية هذا الشهر البداية  (تبدأ يوم الأحد ) ، وضعت وزارة التضامن الاجتماعي جدولاً زمنياً لتوزيع معاشات المواطنين على مختلف الإدارات بجمهورية مصر العربية ،أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه في ظل انتشار فيروس كورونا يتخذ كل من أصحاب المعاشات وكبار السن إجراءات وقائية لمنع التجمعات.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2020

أفادت وزارة التضامن الاجتماعي بأنه من أجل منع الازدحام والاكتظاظ أمام مكاتب البريد، تم تقسيم جدول سداد معاشات المواطنين إلى ثلاث فئات والتي جاءت كالتالي : –

  • الفئة الأولى هي المتقاعدين الذين يقل معاشهم عن 1000 جنيه ، وهناك ما يقرب من 2.4 مليون مواطن ، وقد تم تحديدهم لهم في الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر أي يوم الأحد والأثنين.
  • الفئة الثانية المتقاعدون الذين يقل معاشهم عن ألفي جنيه وعددهم نحو 2.4 مليون مواطن ، وقد تقرر صرف معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء 3-4 نوفمبر 2020.
  • الفئة الثالثة التي يتجاوز معاشهم 2000 جنيه شهرياً ، أي ما يعادل 1.7 مليون مواطن ، يخصصون لدفع معاشاتهم التقاعدية من 5 إلى 8 نوفمبر 2020 (الخميس).

رابط الاستعلام عن موعد صرف معاش نوفمبر

نصت وزارة التضامن الاجتماعي بوضوح أنه يمكن للمواطنين أصحاب المعاشات استخدام موقع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على معلومات مفصلة حول تواريخ دفع معاشاتهم التقاعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *