التخطي إلى المحتوى

تكاثفت عمليات البحث حول كيفية الإستعلام عن موعد معاش تكافل وكرامة ، لقد شهدت الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة حول معرفة روابط الإستعلام لمعرفة أسماء المستفيدين من تكافل وكرامة 2020،ونتجت زيادة تلك عمليات البحث قبل عطلة عيد الأضحي المبارك وسوف نوفر لكم إمكانية الحصول علي روابط المعاش الخاص بتكافل وكرامة 2020 وكيفية الخطوات اللازمة لمعرفة الإستعلام .

رابط تكافل وكرامة 2020

يتوفر للمستفيدين من تكافل وكرامة القيام بعدة خطوات لسهولة الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة ومنها:
• الدخول علي الرابط الخاص للاستفسار عن التأمين والكرامة الإسلامية من هنا 
• أدخال رمز البلد أو المنطقة .
• الضغط فوق إستفسار لتقديم أي إستفسارات وشكاوى ضد المواطنين .
• أو الإتصال على الخط الساخن 16528.

الشروط الواجب توافرها لمستحقي تكافل وكرامة

1- أن يكون المتقدم غير لديه أي دخل سوا من جهة حكومية أو قطاع خاص ، ولا يزيد عن 400 جنيها ، ويكون عمر الأطفال من سن يوم إلي 18 سنة .
2- تقديم كافة الأوراق الرسمية والتي تشمل ( عقد إيجار – وصل الغاز – الكهرباء ) والأوراق التي تثبت عدد أفراد الأسرة ودخل الأب .
3- يكون عمر كبار السن لا يقل عن 65 عاما أو وجود إعاقة تمنعه من ممارسة العمل ، أو من الأرامل والأيتام أو رب الأسرة داخل السجن ولابد من إحضار كافة الأوراق التي تثبت ذلك.

وقد وضحت وزيرة التضامن الدكتورة “نيفين القباج” أن هذه الخدمة جاءت في سياق إطار تنفيذ وزارة التضامن حزمة من الخدمات للعديد من فئات الأفراد والأسر المستفيدة من مختلف برامج الدعم التي توفرها الوزارة للمجتمع المصري، تضامنامع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي، والانتقال بمستوى تقديم الخدمات إلى مستويات يتم فيها تعامل الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات المطلوبة بدون أي تدخل لعناصر بشرية، إضافة إلي أن هذه المرحلة التي تمر فيها البلاد بأزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد الذي يتطلب التباعد المكاني وعدم وجود تكدس بين المواطنين و إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين .

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *