التخطي إلى المحتوى

تفعيل خدمة العلم بالأردن مره أخرى توقيع مذكره تفاهم خاصه باعاده تفعيل خدمه العلم اليوم في دار رئيس الوزراء حيث انه سيتم النظر لتفعيل هذه الخدمه بالاردن مره أخرى، اليوم ظهرا و بعد توقيع مذكره تفاهم خاصه باعاده خدمه العلم قام ” نضال فيصل البطاينه ” وزير العمل و ” العميد الركن عبدالله شديفات ” مساعد رئيس هيئه الاركان المشتركة للادارة والقوى البشرية بعقد مؤتمر صحفي وذلك فى دار رئيس الوزراء.

تفعيل خدمة العلم بالأردن بالأردن مره اخرى

والجدير بالذكر ان العديد من الفئات بالمجتمع الاردني قد طالب باعاده تفعيل خدمه العلم مره اخرى ، حيث قام نضال فيصل البطاينه وزير العمل بتهنئه الحاضرين في بدايه المؤتمر بهذا المطلب و الذي طالب به شباب المجتمع الأردني قبل اولياء الامور .

وقد قام ايضا نضال فيصل البطاينه وزير العدل بالاضافه بأن هذا المطلب الذي قام بطلبه فئات المجتمع المختلفه يعد تفاعل ايجابي بين افراد المجتمع الاردنى وذلك بعد القيام بالاعلان عن هذا الخبر بيوم الاحد الماضي .

تصريحات وزير العدل الأردني جول خدمة علم

نضال فيصل البطاينه وزير العدل قام بإيضاح الهدف من تفعيل خدمة العلم بالأردن حيث قال ” نشهد اليوم اعاده تفعيل لاحد ابرز محطات صقل الشخصيه والهويه الوطنيه للشباب وهي خدمه العلم وبتوجيهات من جلاله الملك عبد الله الثاني ”
كما ان وزير العدل نضال فيصل البطاينه قد اضافه ان هذه الخطوه هي بدايه لاعاده التطوير لمهارات الشباب وتاهيل الشباب الاردني لخوض الحياه والقيام بالتسلح بالعزيمه و المهارات التدريبيه اللازمه لرسم المستقبل قوي متطور خاص بوطنهم.

كما قام وزير العدل نضال فيصل البطاينه بالايضاح بان خدمه العلم سوف تكون الزاميه بالنسبه الى الشاب الاردني وذلك تبعا للماده الثالثه من قانون خدمه العلم لسنه 1986 والتعديلات الخاصه به .

مستحقي الحصول على خدمة علم

كما انه قد اوضح ان مده الخدمه سوف تكون 12 شهرا فقط . كما انه قد قام بالتنويه عن ان القوات المسلحه الاردنيه سوف تقوم الاستدعاء كل ذكر اردني عمره 25 سنه حتى 29 سنه .
وأوضح ايضا انه سوف يتم استدعاء الدفعه الاولى من مواليد 1995 كما أوضح أيضا ان الافراد التي سوف يتم استدعاؤها وسوف تنطبق عليهم معايير معينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *