التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة العامة للقبول المركزي الخاص بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالإعلان عن القيام بفتح بوابه القبول الخاص بالوظائف العسكرية وذلك لوكالة وزاره الداخلية لشئون الافواج الأمنية وذلك خاص برتبه ( جندي ، جندي اول ، عريف ، وكيل رقيب ، رقيب ).

موعد تقديم الافواج الأمنية 1442-2020

لحاملي الشهادة الثانوية  فقد تم فتح باب التعيين لهم ، حيث ان ” الإدارة العامة للقبول المركزي الخاص بوكالة وزاره الداخلية للشؤون العسكرية ” قامت بالإعلان عن وجود وظائف عسكريه يمكن للمواطنين حاملي هذه الشهادة التسجيل فيها.

كما أن وزاره الداخلية قد قامت بالكشف عن الرتب التي يستطيع المواطنين التقديم عليها حيث انه يمكن التقديم على رتبه جندي و جندي اول و عريف و كيل رقيب و رقيب ، كما ان هذه الوظائف العسكرية يمكن التعيين عليها في عده مناطق ومنها منطقه ” جازان ، نجران ،عسير ، الرياض ”

والجدير بالذكر أيضا انا الإدارة العامة للقبول المركزي في وكاله وزاره الداخلية للشؤون العسكرية قد قامت بالإيضاح انهم يمكن لحامل شهاده البكالوريوس و شهاده الدبلوم أيضا التقديم على هذه الوظائف العسكرية والتسجيل فيها.

شروط تقديم الافواج الأمنية 1442-2020 عبر منصة أبشر للتوظيف

أولا: يجب ان يقوم الفرد المتقدم علي الافواج الأمنية ذو جنسيه سعودية ، و ان يكون اصل ومنشئه بالمملكة العربية السعودية ، ولكن يستثنى من ذلك من تمت نشأته خارج المملكة العربية السعودية مع والديه وذلك اثناء خدمه الدول.

ثانيا: يجب أن يكون الفرد المتقدم غير مدان في أي جريمة من الجرائم الخاصة بالشرف أو الأمانة ، وان يكون الفرد المتقدم ذو سيره وسلوك حسنا أيضا.

ثالثا: يجب ان يكون الفرد المتقدم قد  قامت بإنهاء  الخدمات الخاصة به من احد المعاهد والكليات العسكرية بسبب ما من الأسباب او موظفا حكوميا.

رابعا: يجب ان لا يكون  الفرد المتقدم متزوج من امراه غير سعودية.

خامسا: يجب ان يكون المتقدم غير موظفا عسكريا أي انه لم يسبق له التعيين على أي وظيفه تم اخضاعها للنظام الخاص بالخدمة العسكرية.

سادسا: يجب ان يكون الفرد المتقدم مناسبا من حيث الوزن مع الطول وذلك تبعا للائحة الطبية الموضوعة.

سابعا: يجب ان يكون الفرد المتقدم قد قام بالتأهل واتمام تجتازه لجميع الإجراءات والاختبارات الخاصة بالقبول في الافواج الأمنية.

ثامنًا: يجب ان يوفر المتقدم المؤهل العلمي والفني الخاص الوظيفة للذي سيقوم بالتقديم والتسجيل فيها ، كما انه من الضروري المصادقة المؤهل العلم او الفني وذلك من قبل الجهة المختصة.

تاسعًا: يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أبشر للتوظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *