التخطي إلى المحتوى

تظهر نتائج انتخابات مجلس النواب للمملكة الأردنية الهاشمية لعام 2020، وهذا خلال ساعات بعد اللجان الانتخابيه داخل المملكه الاردنيه بعدما تم الانتهاء من عمليه الفرز للاصوات وهذا في 23 دائره بكافه انحاء مملكة الاردن وهذا لتحديد كل الاسماء الفائزين في كل دائره وانه سوف يتم الاعلان عن تشكيل المجلس النيابي وبدء العمل في تشريع القوانين و المحاسبه الحكوميه في المملكه الاردنيه.

حيث تم اقامة الانتخابات لمجلس النواب الاردني وهذا خلال الساعات الماضيه حيث شارك في تلك الانتخابات ما يقارب مليون و 300 الف مواطن من مختلف المحافظات في المملكه الاردنيه الهاشميه وهذا تبعا للارقام الرسميه التي تم الاعلان عنها من قبل اللجان العامه الانتخابات فى المملكة الأردنية الهاشمية .

القانون فى المملكة الأردنية الهاشمية

ينص القانون الاردني على اعلان نتائج الانتخابات البرلمانيه وهذا بعد الانتهاء من عمليه الفرز بشكل تام و ذلك على ان يبدا تشكيل المجلس النيابي عقب الانتهاء من الاعلان عن النتيجه بشكل مباشر لكى تتمكن من الاستمرار في العمل والذي ينص عليه الدستور الاردني .

نتائج انتخابات مجلس النواب الأردن 2020

تم الاعلان عن المؤشرات الاولى لنتيجه انتخابات مجلس النواب للمملكه الاردنيه الهاشميه لعام 2020 حيث تم اصدار صباح اليوم من خلال صحف اردنيه ان كافه المرشحين الذين تقدموا لانتخابات مجلس النواب لهذا العام قد ارسلوا مندوبيهم من اجل حضور جلسات عمليه فرز الاصوات التي يتم الاشراف عليها من خلال اللجنه العامه للانتخابات وهذا فى المملكه الاردنيه الهاشميه ولكن حتى هذا الوقت مازالت عمليه الفرز مستمره ولم يتم الاعلان عن تلك المؤشرات أو نتائج للانتخابات .

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الانتخابات عبر الرابط التالي (اضغط هنا) لمعرفة النتيجة

حيث تم تاكيد ان هناك تفوق واضح للبعض من المرشحين ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد وسوف يتم الاعلان عن النتائج من خلال وسائل الاعلام في مساء يوم الاربعاء الموافق 11/11/2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *