التخطي إلى المحتوى

هو برنامج قامت بإنشائه المملكه العربيه السعوديه حيث انه يمثل دعم الأسر السعودية كما أنه يمثل بوابة حكومية رسمية شاملة لكافة الخدمات والإعانات الحكومية ، وهو برنامج سعودي تم إنشائه في شهر مارس سنة 2019 والهدف هذا البرنامج هو تشجيع ترشيد الاستهلاك الخاص بمنتجات الطاقة والمياه ايضا .

ومن أهداف هذا البرنامج ايضا هو العمل على رفع الكفاءة الخاصة بالدعم الحكومي وذلك عبر تطوير نظام حكومي تستطيع المملكة من خلاله إعطاء الدعم وتوفير الخدمات للأفراد المستحقين فعلا للدعم بالمملكه العربيه السعوديه .

حساب المواطن 1441

كما ان من ضمن أهداف هذا البرنامج ايضا هو تخفيف الأثر الخاص بالإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن مختلف المبادرات لأصحاب الدخل المنخفض .

والجدير بالذكر أن هناك 15 مليون فرد قد تمت استفادته من برنامج حساب المواطن ، كما أنه بعد استيفاء الشروط التى تم نصها والشروط الأهلية التي تم إيضاحها على الموقع الخاص بحساب المواطن وبأثر رجعى يتم صرف الدعم .

موعد الصرف الخاص بالبرنامج حساب المواطن الدفعه 34

الكثير من المواطنين يترقبون موعد الصرف الخاص ببرنامج حساب المواطن حيث انه سوف يتم صرف الدعم بشكل شهري وذلك تحديدا في اليوم العاشر من كل شهر وهذا موعد ثابت لا يتغير الا اذا كان يوم خاص بالعطلات الرسمية أو يوافق اليوم الجمعة .

وفي الدفعة 34 يتوافق صرفها اليوم العاشر من سبتمبر 2020 والموافق ليوم الخميس حيث يتم صرف الدعم للفئات المستحقة فقط

الشروط الخاصة بالأفراد المستحقين للدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي

اولا : يجب ان يكون المواطن سعودي الجنسيه

ثانيا : يجب ان يكون المواطن قائما بالمملكه العربيه السعوديه

ثالثا : يجب ان لا يقل عمر المواطن عن 35 سنه

ومن الجدير بالذكر ان هذا الدعم يتم صرفه ايضا للارامل والايتام والمطلقات وأصحاب الدخل المنخفض واهم شروط اللازم توفرها لديهم أن لا يكون لديهم سجل تجاري او ان يكونوا مالكين لأي عقار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *