التخطي إلى المحتوى

تحتفل جوجل اليوم بعيد ميلاد يوليوس لوثر ماير الـ 190 من خلال وضع رسم شعار مبتكر جميل ،وكان يوليوس من الرواد في تطوير الجدول الدوري الأول للعناصر الكيميائية ، وكان كيميائيًا ألمانيًا وأستاذًا ومؤلفًا أيضًا.

عمل كل من جوليوس لوثار ماير وديمتري إيفانوفيتش مينديليف مع روبرت بنسن،ولم يقم باستخدام اسمه الأول أبدًا ، وكان معروفًا طوال حياته باسم لوثار ماير.

حياة لوثر ماير

ولد يوليوس لوثار ماير في عائلة طبية في فاريل بألمانيا في 19 أغسطس 1830، حث كان ابن الطبيب فريدريش أوغست ماير وآنا بيرمان،وقام بالدراسة في مدرسة Altes Gymnasium في أولدنبورغ ، درس الطب في جامعة زيورخ عام 1851،وبعد ذلك بعامين ، درس في جامعة فورتسبورغ ، حيث درس علم الأمراض ، كطالب في رودولف فيرشو،وحصل على الدكتوراه عام 1858 وبدأ حياته المهنية كمدرس للعلوم في العام التالي.

قد لا يعرف الكثيرون أن يوليوس لوثار ماير كان أول من اقترح أن ذرات الكربون الست في حلقة البنزين مترابطة ببعضها البعض بواسطة روابط مفردة فقط ، حيث يتم توجيه التكافؤ الرابع لكل ذرة كربون نحو الجزء الداخلي من الحلقة، وكان أغسطس كيكولي قد اقترح مطالبته في وقت سابق.

صمم لوثار ماير جدولًا أكثر شمولاً في عام 1868 ، ولكن قبل أن يتمكن من النشر ، أصدر ديمتري إيفانوفيتش مينديليف ورقته البحثية التي وضعت جميع العناصر المعروفة في جدول واحد وعزز مكانته في تاريخ العلوم.

في عام 1869 ، نشر ورقة تضمنت نسخة منقحة من جدوله لعام 1864 التي تضمنت الآن جميع العناصر المعروفة تقريبًا ، والتي كانت مشابهة للجدول الذي نشره منديليف. لقد طور جدوله الدوري الكامل بشكل مستقل ، لكنه اعترف بأولوية مندليف.

حصل كل من لوثار ماير ومندلييف على ميدالية ديفي من الجمعية الملكية تقديراً لعملهما في القانون الدوري،في عام 1876 ، أصبح ماير أستاذًا للكيمياء في جامعة توبنغن، توفي عن عمر يناهز 65 عامًا في 11 أبريل 1895، تكرم Google اليوم الكيميائي الألماني العظيم لكونه أحد رواد تطوير الجدول الدوري الأول للعناصر الكيميائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *