التخطي إلى المحتوى

يعتبر الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1442 واحد من اهم الخدمات التي يقدمها برنامج الدعم في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية التي توجد علي الموقع الإلكتروني علي شبكة الانترنت، ويعد توفير تلك الخدمات عامل مهم ومفيد للمواطنين حيث يوفر لهم العديد من الوقت والجهد عند الاستعلام عن خدماتهم.

حساب المواطن برقم الهوية 1442

يعد حساب المواطن من اهم برنامج الدعم الاجتماعي التي قدمتها المملكة العربية السعودية في الفترة الاخيرة والتي بدأت في عام 2017 داخل المملكة ، حيث تم تخصيص هذا البرنامج الي جميع المواطنين الغير قادرين علي المعيشة.

صرف دفعات حساب المواطن

دارت التساؤلات في الفترة الأخيرة عن موعد صرف الدفعة 34 من حساب المواطن ، وقد أعلنت الحكومة السعودية عن موعد صرف الدفعة 34، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 سبتمبر 2020، وتأتي هذه القرارات وفق خطة المملكة العربية السعودية للتطوير 2030، حيث يهدف هذا البرنامج لدعم وارتقاء المواطن السعودي ورفع المستوي المادي والمعيشي له.

شروط الحصول علي حساب المواطن

يستطيع المواطن الدخول بكل سهولة علي حساب المواطن الالكتروني والقيام بإدخال رقم الهوية ،و يقوم بعدها بإدخال الرقم السري الخاص به ، كما يمكنه بعد ذلك الضغط علي ايقونة الاستعلام ، وبعدها يستطيع ان يستعلم بكل سهولة عما يريده. وقد حددت المملكة شروط حساب المواطن وهي
• يجب ان يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية
• يجب ان يكون الشخص مقيم في المملكة
• يجب ألا يزيد الدخل الشهري للمواطن عن 10 آلاف ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *