التخطي إلى المحتوى

يحتفل جوجل في الأول من أغسطس من كل عام بعيد ميلاد العالم الكيميائي Julius Lothar Meyer ، وقامت جوجل بتغير الشعار  الخاص بها اليوم بقدوم مولد العالم يوليوس لوثر ماير الـ 190 ، حيث تظهر من خلال تلك الرسومات صورة لوثر ماير وبجانبه اختراعاته.

من هو يوليوس لوثر ماير ويكيبيديا

كان ماير ، الكيميائي الألماني ، والأستاذ والمؤلف ، أحد العلماء اللذين كانا رائدين في إعداد الجداول الدورية الأولى واكتشاف القانون الدوري للعناصر الكيميائية. للاحتفال بمساهمته في العلوم ، خصصت Google رسومات الشعار المبتكرة يوم الأربعاء لماير في عيد ميلاده الـ 190.

ولد يوليوس لوثار ماير في فاريل بألمانيا عام 1830 ، وتبع ماير في البداية خطى والده ، حيث درس الطب. ولكن بعد سنوات قليلة من الدراسة ، حول تركيزه إلى الكيمياء وبدأ في تدريس العلوم.

في عام 1864 ، نشر ماير  (النظرية الكيميائية الحديثة) ، والتي احتوت على نسخة مبكرة من الجدول الدوري الذي يحتوي على 28 عنصرًا تم تصنيفها لأول مرة في ست عائلات بناءً على وزنها الذري.

في نفس الوقت الذي كان فيه ماير يعمل على طاولته ، كان الكيميائي الروسي ديمتري مينديليف يصوغ جدوله الدوري الخاص به ، والذي يتضمن ترتيبًا قال إنه جاء إليه في المنام. رتب النمط الأولي لماير العناصر في شكل أفقي ، ولكن قبل أن يتمكن من نشر مراجعة في شكل رأسي في عام 1870 ، نشر منديليف جدولًا دوريًا في عام 1869 تضمن جميع العناصر المعروفة في ذلك الوقت وصحح بعض الأوزان الذرية.

بعد بضعة أشهر ، نشر ماير مراجعته ، والتي تضمنت مخططًا خطيًا يوضح العلاقة بين الحجم الذري والوزن الذري والعلاقة الدورية للعناصر. تم تصوير مخطط ماير على السبورة في رسم الشعار المبتكر الأربعاء.

على الرغم من أن ماير طور مراجعته بشكل مستقل ، إلا أنه أقر بأولوية مندليف ،تقديراً لعملهما في القانون الدوري ، مُنح كل من ماير ومندلييف ميدالية ديفي من الجمعية الملكية في عام 1882 ،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *