التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الأولي ، صرح مصدر بداخل وزارة التعليم العالي علي أنه من المرجح أن يقوم السيد الوزير باعتماد النتائج خلال ساعات معدودة حيث ، تنطلق بعدها مباشرة المرحلة الثانية والتي سيعلن عن الحد الأدني لها عبر مؤتمر صحفي بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى ،وقال المصدر إن دخول بعض كليات القمة للشعبة العلمية في المرحلة الثانية سيكون وارد ولكن سيكون ذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للتنسيق ومعرفة رغبات الطلاب.

 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن إعلان نتائج المرحلة الأولي سيكون يوم الأحد المقبل على أن يكون فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية رسمياً بعدها مباشرة عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية.

الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات المرحلة الأولى 2020:

– الشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% فأكثر، وعددهم 30855 طالب وطالبة.

– الشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر وعددهم 16665 طالب وطالبة.

– الشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثروعددهم 102165 طالب وطالبة.

ومن المقرر قبول 149685 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2020.

‘‘استعلم هنا ‘‘ نتيجة تنسيق المرحلة الاولي 2020 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt بالرقم القومي ورقم الجلوس

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020 للكليات والجامعات

يستطيع الطلاب والطالبات الحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الأولي 2020 للجامعات والكليات المصرية عبر بوابة الحكومة المصرية والتي ستحصل عليها من خلال شبكة الإنترنت للخدمات التنسيق.

وذكرت وزارة التعليم العالي أن نتيجة المرحلة الأولي لهذا العام ستجدها من خلال هذا الرابط “من هنا“، وتشهد هذه المواقع إقبال شديد من قبل الطلاب من أجل معرفة نتيجة رغبتهم ومعرفة التفاصيل الخاصة بالكليات التي سيلتحقون بها من خلال بوابة الحكومة المصرية.

1- الدخول الى الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة الحكومة المصرية من خلال هذا اللينك ( الرابط ) https://tansik.egypt.gov.eg/application/
2- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب المتقدم للمرحلة الأولي .
3- ادخال الرقم السرى المكتوب أعلى الشهادة .

يفتح باب التنسيق للمرحلة الثانية للالتحاق بالجامعات والكليات فور اعتماد نتيجة المرحلة الأولي اليوم ، وستعلن أيضاً الحد الأدني للمرحلة الثانية للقبول بها.

الطلاب يبحثون عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2020 من تنسيق الجامعات، حيث باقي من الزمن على إغلاق المرحلة الأولى ما يقرب من 6 ساعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *