التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوضع موقع ورابط خاص بها يتم من خلاله كتابة رغبات الطلاب في التنسيق حيث يقوم الطلاب بالدخول إلى الموقع عبر الانترنت ويدخل بياناته بطريقة صحيحة وواضحة فيقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري وبعد ذلك يقوم بكتابة رغباته الاولى ثم يقوم بتأكيد على بياناته وإرسالها الى الوزارة .

تنسيق المرحلة الثانية 2020

في هذه الفترة الحاضرة يتم البحث بطريقة كبيرة على شبكة التواصل الاجتماعي من خلال طلاب وطالبات المرحلة الثانية لكى يكونوا على استعداد لاستقبال تنسيق المرحلة الثانية للقبول فى الجامعات حيث يريد كل منهم المعدلات الأولية للتنسيق والقبول فى الكليات و تسجيل الرغبات .

بعض التصريحات عن وزارة التربية والتعليم

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان نتيجة القبول الجامعي المرحلة الأولى سوف تكون كاحد أقصى فى يوم الاحد او الاثنين وأنه سوف يتم فتح المرحلة الثانية فور ظهور نتائج المرحلة الاولى

مؤتمر لتوضيح نتيجة المرحلة الأولى

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قامت بعقد مؤتمر صحفي لتنظيم نتيجة القبول والتسجيل في الكليات لعام 2020 لطلاب وطالبات المرحلة الاولي.

تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثانية لعام 2020

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتأكيد ان طلاب وطالبات المرحلة الثانية سوف يتم تطبيق كافة الشروط الخاصة بطلاب المرحلة الأولى من حيث طريقة كتابة وتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق وان عدد الرغبات سوف يصل إلى 75 رغبة تقريبا حيث ان الموقع الالكتروني للتنسيق وفر الكثير على المواطنين وأيضا حرصا على صحتهم من انتشار فيروس كورونا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

  •  الدخول على موقع تنسيق
  • إدخال رقم الجلوس
  • إعادة تعيين الرمز من مجموعة من الحروف والأرقام
  • يتم فتح نافذة جديدة بها بطاقة التقييم الخاصة بالطالب.
  • تظهر الكلية والجامعة المصرية الحكومية التابعة لها.
  • إطبع الإفادة الخاصة بورقة التنسيق لحين استقبال العام الدراسي الجديد؛ لأنها تكون تصريح الدخول للجامعة، قبل تسليم كارنية الكلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *