التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، ورابط تسجيل المرحلة الثانية عبر بوابة الحكومة المصرية ،صرح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أن مكاتب التنسيق ستعلن عن نتائج المرحلة الأولي أنها ستقوم بالإعلان عنها يوم السبت الموافق 29-8-2020، حيث سيعقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثالثة عصراً من أجل إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولي ، كما ستعرض الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى للقسمين الأدبي والعلمي ،ستشهد الساعات القادمة عمليات بحث عن نتائج التنسيق المرحلة الأولى 2020 لطلاب الثانوية العامة.

بوابة الحكومة المصرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار أن عدد الطلاب الذين قاموا بملء الرغبات الخاصة بهم في المرحلة الاولي بلغ عددهم 150 الف طالب وطالبة ، وقال أن موعد النتيجة قد أقترب كما ستوضح المؤشرات الأولية من أجل الألتحاق بكليات القمة بالنسبة لكليات العلمية والأدبية ، كما سيكون الحد الأدني للقبول في كلية الطب هذا العام هو 98.5%، أما الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة 98%، أما كلية طب الاسنان 98.3%، أما كلية الهندسة 94%، وكلية الطب البيطري 97.60%.

ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

يمكن طلاب وطالبات الثانوية العامة الحصول علي نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لكلا القسمين الأدبي والعلمي ، حيث ستعلن بشكل رسمي فور إعلانها من قبل وزير التربية والتعليم العالي عقب اعتمادها ، كما وفرت رابط رسمياً من أجل الاستعلام عن النتيجة عبر بوابة الحكومة المصرية باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

بعد قليل سيعقد وزير التعليم العالي مؤتمراً صحفياً سيعلن فيه عن نتيجة التنسيق للمرحلة الأولي ، كما سيقوم بالاعلان عن فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية والحد الأدني للقبول بها.

وقامت وزارة التعليم العالي بإعفاء ما يقارب من 1500 طالب من أوائل الثانوية من مصروفات الجامعات ، واستمرار هذا الامتياز في ظل حصولهم علي تقدير امتياز في كل نهاية عام دراسي.

رابط وطريقة تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020

1- الدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية ( من هنا )

2- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية: –

4- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

– يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

5- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

6- بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يمكنك طباعة الرغبات التي قام الطالب بإدخالها، ويعطي الموقع إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة التقديم.

الحد الادنى للتنسيق للجامعات

الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات المرحلة الأولى 2020:

– الشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% فأكثر، وعددهم 30855 طالب وطالبة.
– الشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر وعددهم 16665 طالب وطالبة.
– الشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثروعددهم 102165 طالب وطالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *