التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق القبول بالجامعات المصرية أنطلق ماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، اليوم السبت بإختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها إجتيار هذه الاختبارات وذلك حتى 20 أغسطس من الشهر الجاري،ويعقد المجلس الأعلى للجامعات إجتماعه الأسبوع المقبل وذلك لحسم الأعداد المقرر قبولها هذا العام الجامعي الجديد2020- 2021، والإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

إحصائيات نتيجة تنسيق القبول بالجامعات المصرية

بينت الإحصائيات النهائية لنتيجة الثانوية العامة عن وجود إرتفاع ملحوظ بين أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع من 95% إلى 100% بنسبة 18.01%،وذلك بإرتفاع يزيد 1% عن العام الماضي، موضحا أنه سينعكس على الحدود الدنيا لتنسيق الكليات في القطاعين الطبي والهندسي، كما أوضحت مصادر أخري أن هناك نية لزيادة أعداد المقبولين في كلية الطب بنسبة 10%، وفي نفس الوقت خفض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة وذلك في إطار خطة المجلس على مدار خمس سنوات قادمة لتقليل أعداد المقبولين في القطاع الصيدلي إلى 6000 طالب من أصل 18 ألفاً يلتحقون بالقطاع سنويًّا.

وقد صرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، يوم السبت بدء إختبارات القدرات بالكليات للطلاب الثانوية العامة يوم السبت 8 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس من الشهر الجاري.
وأوضح عطا، إلى أن عدد المتقدمين لإختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 40 ألف طالب وطالبة،وذلك على موقع الخاص بمكتب التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.
وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني سيبقى مستمر في إستقبال رغبات الطلاب لإجراء إختبارات القدرات، موضحا إلى أن الموقع متوفر للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

إختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

كما أشار إلي أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة سيبدأ من يوم السبت 8 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس من الشهر الجارى في تلك الكليات:

1- كليات الإعلام.

2- كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).

3- كليات الفنون التطبيقية.

4- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7- شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

8- كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).

9- كليات التربية الرياضية.

10- كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

11-الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).

وأيضا

كما جاء فيما يخص المجلس الأعلى للجامعات، قد تم الإعلان عن الموافقة على بدء الدراسة بعدد من الكليات بـ7 جامعات مع بداية العام الدراسي الجديد، جاءت كالتالي:

•كلية العلاج الطبيعي جامعة بنها.
•كلية طب الأسنان جامعة السويس.
•كلية طب البيطري جامعة العريش.
•كلية الحاسبات والمعلومات جامعة جنوب الوادي.
• كلية الذكاء الاصطناعي جامعة مطروح.
•كلية حاسبات وذكاء اصطناعي جامعة السادات.

ومن المعلوم أن نسبة النجاح هذا العالم فاقت 80% وجاءت نسبة التقديرات فيما فوق 95% بنسبة 20% من مجموع الطلاب الممتحنين لهذا العام مما يدلل ذلك على رفع مجموع التنيسيق العام في التقدم للجامعات الخاصة والحكومية والكليات العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *