التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020 نتائج ملاحق الثانوية العامة لا تزال محل بحث الكثير من طلاب الدور الثاني بعدما اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنسبة نجاح 93%، وإعلان  نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس.

نتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الثاني

وقال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية، على هامش اعتماد النتيجة أن نسبة النجاح العامة للثانوية العامة هذا العام (دور أول + دور ثاني) بلغت 98.6%، بزيادة عن العام الماضي بنسبة 0.3% حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي كانت 98.3%، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لخوض امتحانات الدور الثاني 112279 طالبًا وطالبة ممن لم يتمكنوا من النجاح في جميع المواد في الدور الأول، وشارك في الامتحانات 111500 طالب وطالبة، ولم يتمكن من النجاح منهم سوى 103700.

تظلمات الثانوية العامة

في السياق ذاته أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح باب التظلمات للطلاب المتضررين من نتائج امتحانات الدور الثاني، بداية من يوم غد الخميس الموافق 10 سبتمبر 2020 ويستمر لمدة أسبوع على أن يغلق باب التظلمات يوم الخميس 17 سبتمبر 2020.

وينشر لكم موقع عاجل نيوز الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2020 الدور الثاني برقم الجلوس بكل سهولة من خلال رابط نتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2020 من هنا.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن إجراءات التظلم على نتيجة المواد في الثانوية العامة حيث سيتم الاطلاع في ذات مقرات لجان النظام والمراقبة التي تم اطلاع طلاب الدور الأول وفقًا لضوابط الاطلاع السابقة، موضحًا أن الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني بقواعد وشروط الدور الثاني فلا يستفيد من تظلمه، بينما يستفيد الطلاب المتقدمين لامتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية والطلاب الراسبين فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *