التخطي إلى المحتوى
يهتم آلاف الطلاب في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية بنتائج لجنة تقويم التعليم والتدريب ، بما في ذلك اختبار التحصيل واختبار القدرة العامة ، ويسعى الطلاب للتسجيل للاختبار للدخول إلى المستوى الجامعي ،وبما أن العديد من الجامعات تطلب هذا الامتحان لدخول فرع هذا التقرير ، فإننا نزود الطلاب الأعزاء بتفاصيل مهمة حول موعد امتحان التحصيل 1442 ، الإصدار الثاني وتاريخ إعلان النتيجة .

نتائج اختبار التحصيلي 1442 ومقدمة سريعة عن الاختبار

الهدف من الامتحان العديد من الجوانب ، بما في ذلك معرفة الطلاب بالمعرفة التي تعلموها في المدرسة الإعدادية وفهم المواد التي تعلموها ، وهذه الامتحانات هي الفصل بين العديد من المواد بين مرحلة التعليم العام ومرحلة التعليم الجامعي ، بما في ذلك الكيمياء والأحياء. والفيزياء والرياضيات ،وتأتي طبيعة الاسئلة بتركيز عالي على عدة مستويات منها الفهم والتطبيق والمعرفة وغيرها.

موعد بداية الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 2021

بعد انتهاء المرحلة الأولى من اختبار الأداء ، تبدأ الاستعدادات للمرحلة الثانية ، لأن موعدها هو فبراير ، وخاصة 19 فبراير 2020 ، والتي تصادف أن تكون الساعة السابعة من رجب 1442 وتستمر حوالي أسبوع. حتى نهاية 15 رجب في 27 فبراير 2021.

موعد نتائج الاختبار التحصيلي 2020-2021 في السعودية

بعد الانتهاء من الاختبار يرسل إلى المصحح الآلي للتصحيح ، ثم يتم تحليل النتائج وتدقيق بيانات المختبرين ، ثم يتم تدقيق الورقة في مقر لجنة تقييم التعليم والتدريب بالعاصمة الرياض ، ويستغرق إعلان النتائج مباشرة حوالي ثلاثة أسابيع ،يمكن الاطلاع على نتائج اختبار الأداء على موقع قياس الأداء ، ويعلن مكتب تقييم التعليم والتدريب عن الموعد النهائي لإصدار النتيجة برقم الهوية من خلال حساباته الرسمية ، في حال وجود أي استفسار تفضلوا بترك استفساراتكم أسفل هذا المقال، ونحن بأسرع وقت سنجيب على استفساراتكم وطروحاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *