التخطي إلى المحتوى

يقوم أولياء الأمور الآن بالبحث عن كيفية التسجيل لأبنائهم للصف الأول الإبتدائي 2020 ،ويدفعهم ذلك للبحث عبر المواقع الإلكترونية ومعرفة الرابط الخاص بتسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي في المملكة الأردنية الهاشمية ، فقد صرح وزير التربية والتعليم عن توفير موقع إلكتروني يتيح من خلاله تسجيل الطلبة الجدد من الصف الأول الإبتدائي 2020 ،حيث قررت إستقبال طلبات ولي الأمر دون الحاجة إلي الذهاب إلي مقر وزارة التربية والتعليم .

الصف الأول الإبتدائي 2020 بالأردن

وضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية انه يجب علي جميع المواطنين الإلتزام بكافة الإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة ، والتي تلزم علي عدم الإزدحام أو التكدث في الأماكن الحكومية أو المنشآت ،لذلك عملت علي توفير موقع رسمي لإمكانية القيام بالتسجيل لطلاب الصف الأول الإبتدائي 2020 ليتمكنوا من الإلتحاق ببداية العام الدراسي الجديد ،ويتم التقديم للطلاب من ذوات مواليد 2014 ولابد من حصولهم علي الجنسية الأردنية فقط .

تسجيل طلاب الصف الأول بالأردن 2020

يتوفر أولياء الأمور بالقيام بعملية التسجيل ويتوفر ذلك من خلال إتباع عدة خطوات منها:
• القيام بالدخول علي موقع الخدمة الإلكترونيه من خلال هذا الرابط http://eservices.moe.gov.jo/
وذلك يساعد أولياء الأمور من معرفة التسجيل بكل سهولة إلكترونيا ومع إرفاق عدد من الأوراق وتشمل :
• صورة شهادة ميلاد الطالب .
• إحضار 6 صور للطالب .
• صورة من بطاقة هوية ولي الأمر .
• صورة شهادة صحية للطالب .

وتهدف الوزارة إلي منع تجمع أولياء الأمور في المدارس وذلك بسبب إنتشار فيروس كورونا وأضافت أنه سيتم تسجيل أكثر من 200 ألف طالب وطالبة علي مستوي محافظات الأردن .

وبالإضافة إلي أن عملية تسجيل الطلاب للصف الأول الإبتدائي 2020 مستمرة إلي حين إصدار قرار من قبل وزارة التربية والتعليم بإنهاء وغلق باب التسجيل ،وتدعوا الوزارة أولياء الأمور إلي سرعة التسجيل لأبنائهم .

اعلنت الوزارة عن توقف التسجيل بسب حدوث مشلكة فنية في الموقع علي أن تقوم بفتح باب التسجيل مرة أخري فور الانتهاء من المشكلة واستنئاف العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *