التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس ، يترقب كل من طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء أمورهم إعلان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وهم في حالة من الهلع والقلق حول نتيجة الثانوية الإمتحانات، بالإضافة إلي أن في إعتقادهم أن مصائر أبنائهم تتوقف على نتيجة الثانوية العامة وأنها الفيصل الأساسي في مستقبل الطالب ، وأدي ذلك قيامهم بعمليات البحث على محرك البحث” جوجل”، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 للحد من حالة القلق والتوتر المسيطرين على الطلاب وأولاء أمورهم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس الإمتحانات الثانوية العامة، أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 ، سيكون أول أغسطس بعد عيد الأضحي المبارك حيث يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة علمي وأدبي ويكرم الأوائل، وبعد ذلك ترفع على المواقع الإلكتروني.

نتائج الثانوية العامة 2020

كما وضح رئيس لجنة الثانوية العامة إلى أن كنترولات الثانوية العامة، سوف تنتهي من عملية التصحيح لكافة المواد قبل إجازة عيد الأضحى،بالإضافة إلي إستئناف أعمال إعلان النتيجة بعد العيد من مراجعة وتجميع والعمل علي ترتيب أوائل الثانوية العامة 2020، وشرائح الطلاب وفقًا لنتائجهم استعدادًا لإرسال تلك النتائج إلى مكتب تنسيق الجامعات بالتعليم العالي.

معدل نسب النجاح الثانوية العامة 2020

قد جاءت بعض العينات العشوائية التى تؤكد إرتفاع نسبة نجاح طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2020، وأعلنت الوزارة انه جاري إستكمال عملية تصحيح باقي المواد للأعلان عن النتيجة بعد عيد الاضحى المبارك من خلال إستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب .

حيث أوضحت نتيجة العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية كلغة أولى موضحة، أسفرت عن نجاح بنسبة نجاح 90.2%، كما إعتمدت الوزارة نتيجة عينة اللغة العربية بنسبة نجاح 95.4%.

وجاءت أيضا نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الفلسفة والمنطق بنسبة نجاح91.8%، ونتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة بنسبة نجاح 94.5%.

طالع أيضاً:

نتائج البكالوريا في تونس عام 2020 عبر الرابط الرسمي والإرساليات القصيرة SMS

ونتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الكيمياءبنسبة نجاح 86.3%، بينما جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الرياضيات التطبيقية بنسبة نجاح87%.

وصرح حجازي أنه تم عقد لجان خاصة لتصحيح أوراق طلاب الثانوية في بعض اللجان التي شهدت أعمال شغب، مؤضحا على أن النتائج عالية خلال هذا العام عن سابقه، وأنه كما شاهدنا في العينات العشوائية مبشرة جدًا، وبالتحديد في بعض المواد التي اشتكى فيها عدد من الطلاب، كانت نسب الحاصلين على الدرجات النهائية بها عالية، مثل التكامل والتفاضل، والفيزياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *