التخطي إلى المحتوى

قامت المملكه العربيه السعوديه بانشاء اختبارات خاصه بالطلاب والطالبات الخاصه بشهادة البكالوريوس أو الماجستير والهدف منها قياس القدره الخاصه بكيفيه استغلال المهارات الخاصه بمختلف الأفراد .

المملكه العربيه السعوديه قامت بانشاء اختبارات خاصه بالقدره المعرفيه حيث تعتبر القدره المعرفيه مجموع من الامكانيات المتواجده بجميع ومختلف الاشخاص ، حيث ان هذه الامكانيات تشمل الامكانيات المهاريه والامكانيات الفكريه ايضا .

ومن الجدير بالذكر ان هذه الامكانيات سواء المهاريه او الفكريه متواجده لكن بشكل متفاوت فى الدرجات لدي الاشخاص جميعا ، حيث انه من خلال هذه الامكانيات يتمكن الفرد من فهم العلاقات والقيام بالربط بين الاحداث ايضا .

تسجيل اختبار القدرات العامة 1442

كما ان من خلال هذه الإمكانيات أيضا يتمكن الفرد من اصدار الاحكام والقيام باتخاذ مختلف القرارات ، و بتقييم الاحداث والمواقف الحياتيه المتعدده وذلك بطريقه تقوم بالكشف عن القدره الخاصه بمختلف الأفراد علي النجاح في اي وظيفه يلتحق بها او بأى دراسه يقوم بدراستها .

و هذه الاختبارات تعتبر من اهم الاختبارات التى انشئتها المملكه العربيه السعوديه ويتم تطبيق هذه الاختبارات على الطلاب والطالبات الحاصلين على شهاده البكالوريوس او الماجستير كما انها تطبق ايضا على العاملين بالوظائف الحكوميه في مختلف انحاء المملكه العربيه السعوديه .

كما ان هذه الاختبارات يتم التقييم فيها بشكل حيادي وبطريقه صحيحه ايضا كما يراعى الدقه في تقييمها ايضا.

رابط تسجيل اختبار قياس القدرات العامة 1442-2020

يقوم الافراد الراغبين بالتسجيل في اختبارات القدرات المعرفيه على سداد الرسوم الخاصه بالاختبار وذلك بعد القيام بالتحديد لكل متقدم الموعد الخاص به للاختبار .

وقد جاء رابط التسجيل في اختبارات القياس للقدرات العامة داخل المملكة العربية السعودية على النحو التالي: “من هنا“.

مواعيد اختبارات قياس القدرات العامة للطلاب 1442

والجدير بالذكر ان الرسوم الخاصه اختبارات القدرات حوالي 200 ريال سعودي و في حاله التخلف عن موعد الخاص بالاختبار او في حاله عدم تحصيل الدرجه المطلوبه لا يتم استرجاع المبلغ الذي تم دفعه مره اخرى.

ويتمكن اي مواطن موجود داخل المملكه العربيه السعوديه بالتسجيل في اختبارات القدره المعرفيه وايضا يستطيع الفرد الالتحاق بهذا الاختبار سبع مرات فقط وذلك خلال ثلاث سنوات .

  • المرحلة الأولى في يوم 2 أكتوبر 2020
  • إجراء المرحلة الثانية من اختبارات القدرات العامة في 19 فبراير 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *