التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بأن نتائج المرحلة الثانية ستعلن من خلال مؤتمر صحفي سيعقده ظهر اليوم الثلاثاء ، حيث أنهي الطلاب منذ ساعات ملئ رغبات المرحلة الثانية وتسجيل الرغبات علي أن يتم فحص الرغبات و تسجيلها ورفعها علي موقع التنسيق يعلن عنها خلال 24 ساعة كما أوضح أيضا الحد الادنى للقبول في الجامعات.

نتيجة بتنسيق المرحلة الثانية لعام 2020

قام رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف أيضا على عملية التنسيق ” السيد عطا ” بالتأكيد على سير الإجراءات الخاصة بتسجيل الرغبات الخاصة به بالمرحلة الثانية بشكل منتظم .

كما قام رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي بالتنويه عن ضرورة كتابة الرغبات الخاصة للطلاب والطالبات بطريقة صحيحة كما انه قد اوضح انه يمكن للطلاب والطالبات وتعديل الرغبات الخاصة بهم حتى انتهاء مرحلة التنسيق .

كما ان اوضح من الطلاب والطالبات يمكنهم القيام به تسجيل الرغبات الخاصة للمرحله الثانيه عبر موقع خصصتها وزارة التربية والتعليم يسهل هذا الموقع على الطلاب والطالبات القيام بعملية التسجيل بدون اي مجهود ، وايضا يستطيعون التسجيل في اي وقت بشكل الكتروني ذلك عبر الانترنت من خلال ذلك الموقع الرسمي الذى خصصته الوزارة

تنسيق المرحلة الثانية لعام 2020

وقد قام المشرف على عملية التنسيق ” سيد عطا ” ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاعلان عن النتيجه الخاصه بالمرحله الثانيه وذلك خلال اثنان وسبعون ساعة من غلق موقع تسجيل الرغبات إلكترونيا .

وقد قام بالإشارة إلى أن عدد طلاب وطالبات هذه المرحله قد وصل إلى 254 الف و 512 طالب وطالبه وذلك إجمالا بالشعبة الأدبية والشعبة العلمية .

خطوات التسجيل الخاصه تنسيق المرحله الثانيه لعام 2020

  • يقوم الطالب بتدوين رغباته من خلال الرابط التالى من هنا.
  • بعد فتح الرابط يقوم الطالب بتدوين بياناته مثل الرقم القومى، والرقم السرى المدون بشهادته، ورقم جلوسه.
  • ستظهر لك صفحة مخصصة لكتابة الرغبات، قم بتسجيل كافة رغباتك وبالترتيب الصحيح.
  • ثم قم بحفظ بياناتك.
  • لابد من إتباع التعليمات فى إختيار الجامعة، فقد يتواجد بعض الكليات التى تشترط أن تكون داخل نطاقك الجغرافى.
  • وتكون إختيار الجامعة طبقا للقسم الذى قمت بدراسته.
  • قم بإختيار الكليات طبقا للأقرب ثم الأبعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *