التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم بمصر ان العام الدراسي الجديد سوف يكون مختلف عن الأعوام السابقة وذلك بسبب سيطرة فيروس كورونا المستجد على معظم دول العالم بما فيهم مصر، وبالتالي لن يقوم الطلاب والطالبات بالذهاب الي المدارس في جميع الأوقات وسوف يتم استكمال الأيام التي لن يذهب بها الطلاب إلى المدرسة بالتعليم عن بعد “التعليم اون لاين”.

 وزاره التربية والتعليم المصرية

في الوقت الذى وجدت وزاره التربية والتعليم المصرية حل بديل يمكن استخدامه لاستكمال الفترة الدراسية لجميع المراحل التعليمية، حيث ان المرحلة التعليمية قد تم إيقافها لفتره وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على صحه وسلامه الطلاب والطالبات فقد تم اخذ قرار إيقاف الدراسة لجميع المراحل التعليمية العام الدراسي الماضي.

منصة ادمودو

كما قامت الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي بإصدار منصة تعليميه يستطيع الطلاب والطالبات استكمال المرحلة التعليمية الخاصة بهم من على بعد، وهذه المنصة تسمى منصة ادمودو التعليمية وقد تم استخدام هذه المنصة التعليمية حالا بديلا  لمتابعه المرحلة الدراسية لكافه المراحل التعليمية.

والجدير بالذكر ان وزاره التربية والتعليم المصرية قد قامت بوضع كافه الخطوات الخاصة بكيفيه التعامل مع هذه المنصة الإلكترونية التي تم انشائها لاستكمال التعليم عن بعد للطلاب والمعلمين.

قرارات الدكتور ” طارق شوقي ” وزير التربية والتعليم

حيث قامت شاشات التلفزيون بإذاعة المؤتمر الذي قام فيه الدكتور ” طارق شوقي ” بالإعلان عن العديد من القرارات المهمة الخاصة بالكيفية التي سوف يتم بها استكمال العملية التعليمية في ظل وجود جائحه فيروس كورونا المستجد، وكان هذا المؤتمر هو اخر مؤتمر تم انعقاده بواسطه الدكتور ” طارق شوقي ” وزير التربية والتعليم بمصر وهذه القرارات هي:-

القرار الأول. خاص  بمدارس الفترة الواحدة حيث ان المدة المخصصة لحضور الطلاب بالمدرسة سوف تكون بمعدل أربع مرات بالأسبوع وهذا خاص بطلاب مرحلة رياض الأطفال حتى طلاب الصف الثالث الابتدائي، بينما المدارس ذات الفترتين فسوف تكون المدة المخصصة لحضور الطلاب بالمدرسة هي ثلاث أيام بالأسبوع.

وبالنسبة الى المدارس ذات الترم الواحد فسوف تكون المدة المخصصة لحضور الطلاب بالمدرسة هي يوم واحد فقط بالأسبوع وهذا خاص بطلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي، بينما المدارس ذات الفترتين فسوف تكون المدة المخصصة لحضور الطلاب بالمدرسة هي ثلاث أيام بالأسبوع.

وبالنسبة الى طلاب المرحلة الإعدادية فسوف تكون المدة المخصص لحضور الطلاب بالمدرسة هي يومان بالأسبوع.

اما طلاب المرحلة الثانوية فسوف تكون المدة المخصصة لحضور الطلاب بالمدرسة هي يومان كل أسبوع أيضا.

مع بداية العام الدراسي الجديد غدا الأحد 18/10 في بعض المحافظات المصرية يبحث العديد من المعلمين والطلاب عن رابط التسجيل في منصة ادمودو يقدم لكم موقع “عاجل نيوز” الرابط الرسمي للتسجيل.

خطوات التسجيل في منصة ادمودو

1. من خلال الرابط الخاص بالمنصة يقوم الطالب بتسجيل الدخول ( من هنا )

‏2. ‏يجب على الطالب ان يقوم بكتابه البريد الالكتروني ثم القيام بإدخال كلمه السر الخاصة به

3. ‏يجب على الطالب ان يقوم بعد ذلك بالضغط على كلمه انشاء حساب جديد ثم يقوم باختيار كلمه حساب الطالب

4. ‏يجب على الطالب بعد ذلك ان يقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة به ثم يقوم بإدخال الكود الخاص بالمدرسة التابع لها ثم القيام بكتابه الرقم القومي

5. ‏بعد ذلك يقوم الطالب ادخال كلمه المرور الخاصة بي وبذلك فكك كلمه تسجيل الطالب في منصة ادمودو التعليمية. ‏

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *