التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات المصرية 2020 بدأ يتذايد البحث من قبل أكثر من 650 ألف طالب وطالبة، أدو أمتحانات الثانوية العامة على مؤشرات التنسيق للجامعات المصرية للعام القادم 2020/2021، بعد أن تم إلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام وجاءت نسبة النجاح 80.5 %، وهي نسبة أكبر من العام الماضي التي كانت تقد 78%، مما يعني أرتفاع نسب القبول بكليات القمة عن العام الماضي، وهو ما سوف نقدمه من خلال هذا المقال من خلال موقعنا عاجل نيوز.

مؤشرات تنسيق الجامعات المصرية

تنسيق الجامعات المصرية 2020

يتم الدخول على الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/application/، عن طريق تسجيل رقم الجلوس والرقم السري المطبوع على أستمارة النجاح، وتسجيل الكليات والمعاهد  بدقة وتركيز التي يرغب الطالب الالتحاق بها مع الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي للطلاب.

أهم النصائح التي يجب ألانتباه لها عند كتابة الرغبات

  • التدقيق عند كتابة الرغبات وكتابة كافة أفرع الكليات التي يرغب الطالب الالتحاق بها في جميع محافظات مصر.
  • ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات.
  • يجب الانتباه لأسماء الكليات والمعاهد الوهمية والتأكد من الكليات من خلال موقع وزارة التعليم العالي.
  • يجب الاتصال على رقم 19468 عند الحاجة إلي الاستفسار عن أي شيء يخص التنسيق.
  • الكليات التب بها أختبارات قدرات هي “كلية الأعلام، كلية التربية الرياضية، كلية الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الموسيقية، كلية التربية الفنية، كلية التربية النوعية، الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية.

موعد التقديم للتنسيق في الجامعات 2020

أعلنت وزارة التعليم أن موعد التقديم للتنسيق سوف، يبدأ من يوم الخميس الموافق 6 من الشهر الجاري شهر أغسطس، وسوف ينتهي يوم 5 من شهر سبتمبر القادم، من خلال الرابط الموضع أعلى المقال، مع التمنيات بالتوفيق لجميع الطلاب ويلتحقون بالكليات التي يرغبون بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *