التخطي إلى المحتوى

تنسيق جامعات وكليات 2020 مع إنطلاق موسم التنسيق للعام الجامعى 2020- 2021، هناك العديد من الأمور التي يجب على الطالب وولي الأمر من الإلمام بها والتعرف عليها لمساعدته في معرفة التنسيق وكيفية الدخول إلي الرابط والتسجيل به.

قال الدكتور عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه يتابع بشكل لحظي أداء طلاب الثانوية العامة لإختبارات القدرات للقبول بالجامعات، موضحا أن جميع
التقارير الواردة إلي اللجنة العليا المعدة للمتابعة الميدانية لأداء الطلاب لإمتحانات القدرات في جميع الجامعات جاءت إيجابية بشكل كبير ولم ترصد أي شكاوى أو صعوبات ،مشيرا بأنه وجه السادة رؤساء قطاعات الكليات المعنية بالتواجد داخل الكليات والمتابعة المباشرة لاختبارات القدرات .

خطوات الدخول والتسجيل بالتنسيق 2020

يتمكن من خلال القيام بعدة خطوات لسهولة إتمام العملية بنجاح وتتوفر في الآتي:

• الدخول على رابط تنسيق الجامعات ٢٠٢٠ 
• إستخدام رقم الجلوس والرقم السري المطبوع على إستمارة النجاح.
• القيام بتحديد رغباتك من الكليات والمعاهد المراد الإلتحاق بها، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.
• بعد الإنتهاء من فترة تسجيل الرغبات يتم إعلان نتائج التنسيق.
• بإستخدام رقم الجلوس والرقم السري يتوفر معرفة نتيجة التنسيق والكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح وبها إسم كليتك.

تنسيق جامعات 2020

قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات، تنسيق الجامعات الخاصة المعتمدة منه، وبلغ الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات 95% للطب البشري و90% كليات طب الأسنان والصيدلة .
وجاء الحد الأدنى للقبول في العلاج الطبيعي و80% كلية الهندسة و70% كليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب.

وبلغ 60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55%، وباقي الكليات.
وقد وصل عدد الجامعات الخاصة المعتمده من المجلس الأعلي للجامعات 23 جامعة.

تدابير واجراءات الوقاية المتبعة من قبل الوزارة

علي صعيد أخر ،وضح عبد الغفارعلى أهمية تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل الجامعات، وذلك لتفادي إنتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، مع التأكيد على الطلاب بضرورة الالتزام بأداء الأختبارات في الموعد المحدد لهم من قِبل مكتب التنسيق والعمل علي تقليل الزحام بين الطلاب، وشدد علي أهمية ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وقد من المتوقع أن يكون تنسيق السنه الحالية مقارب للسنه الماضية وذلك لزيادة المجموع العام في التقديرات حيث حصل على ما يقرب من 20% من الطلاب على نسبة فوق ال95 % وهو معدل عالي في الدرجات المرتفعه مما يدلل على زيادة معدل التنسيق لهذا العام وهو نفس ما جرى العام الماضي تماما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *