التخطي إلى المحتوى

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2020، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة أقر اليوم الحد الأدنى للتقديم في الجامعات الأهلية والخاصة، لتكون بنسبة 5% أقل من نظيراتها،  مع ضرورة اجتياز الاختبارات التي تضعها كل جامعة ووفق الضوابط الخاصة بها ونحن من خلال موقعنا المتميز عاجل نيوز، سنقدم لكم الحد الأدنى للتقديم في الجامعات الأهلية.

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة في مصر

تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة 2020/2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى للتقديم هذا العام للكليات الأهلية كالتالي.

  • الحد الأدنى للتقديم في طلية الطب البشري90%.
  • الحد الأدنى للتقديم في كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي 85%.
  • الحد الأدنى للتقديم في كلية الهندسة والطب البيطري 75%.
  • والحد الأدنى للتقديم في كلية الفنون التطبيقية وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحاسب 65%.
  • الحد الأدنى للتقديم في كلية الإعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة هي 55%.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2020

وجه المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشكر للسيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي على موافقة سيادته على أنشاء 4 جامعات أهلية جديد وفق أحدث النظم العلمية العالمية وهي “جامعة الملك سلمان الدولية” ومقراتها مدينة شرم الشيخ ومدينة الطور ومدينة رأس سيدر في محافظة جنوب سيناء.

الجامعات الأهلية والخاصة في مصر

تهتم الدولة بنشاء الجامعات الجديدة في كافة ربوع مصر بالشراكة مع أعرق الجامعات العالمية وتطبيق أفضل النظم التعليمية العالمية وجلب الخبراء من كل بلدان العالم للتدريس في مصر ومن أهم الجامعات الأهلية الجديدة جامعة العلمين الدولية بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وجامعة الجلالة بهضبة الجلالة في محافظة السويس وجامعة المنصورة الجديدة بمدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *