التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم الفنى، اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 يوم غد الثلاثاء، وستكون النتيجة في المدارس في نهاية هذا الاسبوع، كما سيتم اعلان اسماء الاوائل، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عقب اعتمادها رسميا.

وتسعى الوزارة لنشر النتيجة إلكترونيا لتجنب حدوث الزحام والتجمعات في ظل وباء كورونا المنتشر، للمحافظة على سلامة الطلاب، كما أشارت إلى عقد مؤتمر صحفي لإعلان كل ما يتعلق بالنتيجة ونسب النجاح .

رابط نتيجة الثانوية العامة

يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات الثانوية العامة غدا ويليها وإعلان أسماء، ويترقب جميع الطلاب وأولياء الأمور ظهور النتيجة لأهمية هذه المرحلة للطلاب، فهي التي تحدد مسارهم القادم، وذكرت وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستعلن على الإنترنت يوم الأربعاء القادم الموافق ٥ أغسطس ، وأكدوا انها سوف تظهر على موقع الوزارة فور إعلانها، ويمكن للطلاب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا .

نتيجة الثانوية العامة 2020

ذكرت مصادر أن ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، وهذه الدرجات يتم منحها للطلاب الذين تتغير حالتهم من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، وتعتبر نتائج الثانوية العامة هذا العام مطمئنة ومبشرة، فنسب النجاح والمجاميع مطمئنة ولا داعي للتوتر والقلق حتى ظهور النتيجة .

يذكر أن بدأت امتحانات الصف الثالث الثانوي على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى ، واجري الامتحانات ما يقرب من 640 ألف طالب وطالبة، في ظل ظروف استثنائية .

ونتابع لكم عبر موقعكم المفضل عاجل نيوز أخر تطورات موعد ظهور النتيجة الخاصة بالثانوية العامة 2020 ، ويمكنك ترك تعليق في الأسفل برقم الجلوس وسنقوم بجلها لكم .

وتشير النسب العامة أن نسب النجاح قد وصلت إلى 80% وهذا يشير إلى أن التنسيقات العامة لهذا العامة ستكون مرتفعة لزيادة نسبة النجاح العامة ونتتمنى لجميع الطلاب المزيد من التوفيق والنجاح.

وقد تم الإعلان عن أسماء الأوائل على الثانوية العامة لعام 2020 فقد حصلت الطالبة علا أحمد سعد إبراهيم في الشعبة الأدبية على المركز الأول بمجموع درجات 409، وقد حصل مجموعه من الطلاب على الأول مكرر في شعبة علمي رياضيات وهم جورج إلهامي وسهيلة أيمن وعمرو محمد ،وحصل أيضا مجموعة من الطلاب شعبة علمي علوم على الأول مكرر منهم أحمد السيد البرعي و أحمد عبدالناصر وأحمد هشام عبدالرحيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *