التخطي إلى المحتوى

رابط نتائج التاسع السوري 2020 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية، انتهت وزارة التربية والتعليم السورية من تصحيح كراسات الإجابات الخاصة بطلاب الصف التاسع السوري ، حيث جاءت الإمتحانات في هذا العام بشكل استثنائي وذلك بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد ،ويوفر لكم موقع عاجل نيوز طريقة الحصول علي نتيجة التاسع الأساسي سوريا للعام الدراسي 2019 -2020 ، وذلك خلال ساعات قادمة.

نتائج التاسع السوري 2020

خصصت وزارة التربية والتعليم السورية رابط رسمياً من أجل رفع النتائج عليه وظهوره من خلاله ، حيث يستطيع طلاب التاسع في شتي محافظات سوريا ‘‘ درعا، ودمشق، ودير الزور ، وحماة، وحلب والحسكة، وإدلب، وحمص القنيطرة، اللاذقية، الرقة، طرطوس، السويداء ‘‘ الحصول علي النتائج من خلال الرابط الذي سنوفره خلال هذا الموضوع.

كما سنقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع ورابط فحص النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع السوري 2020

  • يجب اولا الدخول على الرابط الذي أعلنته الوزارة من هــــــــــــــــــــنا .
  • ثم إدخال الاسم الثلاثي.
  • تخديد المحافظة التي ينتمي لها الطالب.
  • يجب كتابة رقم الاكتتاب.
  • سوف تظهر تفاصيل النتيجة.
  • ويكون ذلك عن الأمتحانات التي قدمها طلاب الصف التاسع الأساسي.

الاعلان عن بداية المرحلة الثانية لامتحانات الدورة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن موعد المرحلة الثانية من أمتحانات الدورة الثانية والتي ستنعقد يوم التاسع من شهر أغسطس الجاري ،وتنتهي يوم الأربعاء الموافق ١٩ أغسطس .

يحق لطالب الصف التاسع سوريا 2020 أن يلتحق بالتعليم الثانوي الادبي والعلمي والصناعي بكافة فروعه والمكونة من صناعة، نسوي، زراعة، تجارة، معلوماتية، سياحة وفنادق، أو التعليم الثانوي الشرعي.

كشفت وزارة التربية السورية عن نتائج التاسع اليوم السبت الموافق 8-8-2020 ، ويبحث الطلاب الآن عن نتائج الشهادة الإعدادية الشرعية والمهنية.

كما كشفت الوزارة عن البداية للمرحلة الثانية والتي قد يكون من المقرر لها أن تكون بعد رصد النتائج وظهورها، وقد ظهرت النتائج عبر المنصة الالكترونية لموقع الوزارة السورية وذلك تسهيلا على الطلاب الاستعلام عن نتائجهم دون الحاجه للنزول إلى الأماكن الحكومية أو المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *