التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا في الجزائر 2020  نتائج الباك 2020 الجزائر لا تزال محل بحث الكثير من الطلاب والطالبات بعد إعلان وزارة التربية الوطنية الجزائرية ظهور نتائج باك الجزائر 2020 عبر موقع الديوان الوطني onefd.edu.dz اليوم الأربعاء 14 أكتوبر، برقم المقعد بحسب الاسم بعد انتهاء عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية ورصد جميع الدرجات، حيث سجلت نتائج بكالوريا الجزائر نسبة نجاح مرتفعة هذا العام.

نتائج البكالوريا 2020 الجزائر

في السياق ذاته كشف المتحدث باسم وزارة التربية الوطنية الجزائرية، في تصريحات صحفية نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” أن نسبة النجاح هذا عام 2020 في نتائج البكالوريا تراجعت إلى 9 من 20 للحد الأدنى من الدرجات بمعنى أن الطلاب الذين حصلوا على 9 درجات من 20 سيتم اعتبارهم ناجحين في هذا العام الاستثنائي.

رابط استظهار نتائج البكالوريا 2020 الجزائر بسب الاسم 

وتباينت ردود الفعل على هذا القرار الذي أعلنته وزارة التربية الوطنية ضمن الاجراءات الاستثنائية التي اتخذتها بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا في البلاد وحرصها على مصلحة الطلاب والحرص على سلامتهم، إلا أن البعض يرى أن هذا القرار لن يكون في صالح الطالب الذي لن يستطيع الالتحاق بأي من الجامعات أو اختيار المقرر الدراسي الخاص به بسبب قله المعدلات.

رابط نتائج الباك الجزائر 2020

ويتم كيفية استظهار نتائج الباك الجزائر 2020 يتم تسجيل الدخول والولوج إلى رابط موقع نتائج البكالوريا وتسجيل جميع البيانات اللازمة من “هنا“.

في الخطوة الأولى يتم كتابة اسم الطالب ثلاثيا.

وفي الخطوة الثانية يتم تسجيل رقم الجلوس، ثم كتابة اسم المحافظة.

وفي النهاية يتم النقر على الاستعلام عن نتائج البكالوريا واستظهار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *