التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٠ بالإسم ورقم الجلوس ،قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد نسب النجاح في العينات العشوائية لكل امتحانات الثانوية العامة 2020، باستثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وذكر الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن حصل حوالي 3368 طالب وطالبة ويمثلوا 31.95 %من إجمالي العينة العشوائية حصلوا على نسبة نجاح تتراوح ما بين 90% إلى أقل من 100% ، وحصل أيضاً 669 طالب وطالبة على الدرجات النهائية، كما يمثل 2434 طالب وطالبةعلى نسبة نجاح تتراوح بين 80% إلى أقل من 90% ، وحصل 1729 طالب وطالبة ويمثلوا نسبة 16.40% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح تتراوح بين 70% إلى أقل من 80%.

نسب النجاح فى العينات العشوائية

يوضح التقرير التالى نسب النجاح فى العينات العشوائية
– فى امتحان علم النفس والاجتماع 95%.

– فى مادة اللغة العربية 95.4%.

– فى مادة اللغة الإنجليزية 90.2 %.

– فى مادة الفيزياء 79.4 %.

– فى مادة الأحياء وصلت نسبة نجاح العينة 87 %.

– فى امتحان مادة التاريخ 89.1 %.

– فى اختبار مادة الجغرافيا 94.8%.

– فى امتحان مادة الفلسفة 91.8%.

– فى امتحان التفاضل والتكامل 87%.

– فى مادة الجيولوجيا 94.5%.

– فى مادة الكيمياء 86.3%.

– فى مادة الرياضة التطبيقية 87%.

– من المقرر أن تتخطى نسبة النجاح 75%.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

ذكر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام. ٢٠٢٠ بعد اجازة عيد الاضحى المبارك ، كما تم تحديد عقوبات مشددة تطبق علي الطلاب الغشاشين في الامتحانات ، وأضاف أن أي شيء في مصلحة الطالب لن تتردد وزارة التربية والتعليم أخذه في الاعتبار، ووجه رسالة يطمئن أولياء الأمور و ناشدهم بالثقة في حكومتهم التي نجحت في الوصول الي بر الأمان في هذه الظروف الاستثنائية لهذا العام الدراسي.

تنسيق الثانوية العامة لسنة٢٠٢٠

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء أعمال مكتب التنسيق الرئيسي للقبول والدخول بالجامعات والمعاهد المصرية لعام ٢٠٢٠ ، وذلك عقب الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام ٢٠٢٠ والدبلومات والشهادات الفنية بالمقر الجديد لمكتب التنسيق الرئيسي بمبنى الإدارة العامة لرعاية الشباب بالمدينة الجامعية للطلاب.

يستقبل مكتب التنسيق الجديد جميع الطلبة الناجحين في الثانوية العامة والشهادات والدبلومات الفنية و شهادات المعادلة وهي الخطوة التي تسبق الالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

ونقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية عبر موقع عاجل نيوز والتي ستكون كالتالي :-

1- الدخول علي رابط النتيجة من هـنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2- ضع رقم الجلوس ثم اضغط بحث لتحصل على النتيجة.

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة سيتم اعتمادها رسمياً في يوم 5 أغسطس المقبل ، بعد عيد الأضحى بيومين ، علي أن يتواصل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مع الأوائل في يوم 4 أغسطس من أجل إخبارهم بنتائجهم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ، أن نسبة نجاح الطلاب هذا العام في الثانوية العامة مرتفعة عن العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *